الاحتلال يعترف بقصف مدرسة للاونروا استشهد فيها 40 فلسطينيا


عمانيات - اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه كان على علم بوجود مواطنين في مدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، التي قصفها اليوم، الخميس، ما أدى إلى استشهاد 40 فلسطينيا بينهم 14 طفلا و9 نساء.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام الغربي، بيتر لرنر، إنه "في الجيش كانوا يعون أن مواطنين يستخدمون المدرسة التابعة للأونروا"، وادعى أن الهجوم على المدرسة كان "موجها بواسطة معلومات استخباراتية ودقيقا".
وتابع لرنر أن الهجوم استهدف "غرفا تواجد فيها حسب المعلومات" مقاتلو حماس. وادعى أن هذا الهجوم تأجل مرتين في اليومين الأخيرين "من أجل تقليص استهداف أبرياء".
وحسب لرنر، فإنه تواجد في المدرسة 20 إلى 30 مقاتلا. وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلي حماس "يعملون تحت علم الأمم المتحدة، ويعتقدون أن إسرائيل ستحاذر في استهداف مبان للأونروا".
وقال مفوض الأونروا في منصة "إكس" معلقا على هذه المجزرة إنه "نعيش يوما مروعا جديدا جراء قصف إسرائيلي دون سابق إنذار على مدرسة تؤوي 6 آلاف نازح".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :