• الرئيسية
  • فلسطين

  • وزارة الصحة في غزة تطلق نداء استغاثة عاجل لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات القطاع

وزارة الصحة في غزة تطلق نداء استغاثة عاجل لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات القطاع


عمانيات -
أطلقت وزارة الصحة في غزة نداء استغاثة عاجل إلى المجتمع الدولي ومؤسساته الدولية والاغاثية، لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات قطاع غزة، لافتة إلى أنها تعتمد منذ 9 أشهر على المولدات الكهربائية لإمداد المستشفيات بالطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة، بعد تدمير محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عددًا من المولدات الكهربائية في المستشفيات تعرض لأعطال فنية كبيرة يصعب إصلاحها، والعدد الآخر تعرض للتدمير المباشر من قبل الاحتلال الغاشم، متوقعة توقف المولدات الكهربائية في المستشفيات، والمراكز الصحية المتبقية، ومستودعات الأدوية نتيجة منع دخول قطع الغيار اللازمة لصيانتها، منبهة إلى أن توقف المولدات الكهربائية يعني الموت المحقق للمرضى والمصابين، وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في قطاع غزة.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تعمّدت تدمير المولدات الكهربائية في مجمع الشفاء، ومجمع ناصر، والمستشفى الأندونيسي، ومستشفى كمال عدوان شمال غزة بهدف إخراجها عن الخدمة. وأضافت: "ما زال مستشفى شهداء الأقصى يعمل على مولد واحد بعد تعطل أحد المولدين الرئيسين، مما ينذر بحدوث كارثة إنسانية".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :