ضبط مركبة دون لوحة أرقام تجاوزت الإشارة الحمراء في عمان


عمانيات - ضبطت كوادر الإدارات المروية في مديرية الأمن العام عدداً من المخالفات الخطرة والمسببة للحوادث ضمن جهودها المرورية والأمنية والإنسانية لتعزيز السلامة المرورية والتصدي للمخالفات الخطرة، والحفاظ على انسيابية الحركة على طرقات المملكة كافة.
وبحسب بيان لإدارة لمديرية الامن العام/ إدارة ترخيص السواقين والمركبات، تم ضبط سائق كان يقود مركبة دون لوحات أرقام وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء بسرعة عالية، مشكلاً خطورة على مستخدمي الطريق الذين تواجدوا في المكان، ما استدعى ضبطه من قبل دوريات إدارة السير المنتشرة والتي قامت باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه السائق وضبط المركبة وحجزها، إضافة إلى ضبط سائقيْن آخرين ارتكبا مخالفة القيادة بطيش وتهور، وكانا يقومان بالاستعراض (تشحيط) في الطريق العام في محافظة العقبة، حسب غرفة عمليات إدارة السير.
وأشار ضابط عمليات الإدارات المرورية ضمن التقرير المروري اليومي على إذاعة الأمن العام الى حالة الطرق التي اتسمت بالنشاط والانسيابية نتيجة الخطط المرورية المنفذة للتعامل مع كثافة الحركة المرورية الصباحية، والتي اشتملت على نشر رقباء السير منذ ساعات الصباح الباكر على جميع الطرق والتقاطعات ومداخل ومخارج الأنفاق للتعامل الفوري مع أي عوائق مرورية، كتعطل مركبات أو وقوع حوادث مرورية.
وأضاف، إنه تم خلال 24 ساعة الماضية التعامل مع تدهور آلية ثقيلة على نهاية جسر المخابرات باتجاه نفق الداخلية، ما تسبب بتضرر أحد أعمدة الإنارة، حيث تم التعامل مع الحادثة بشكل مباشر من قبل مجموعات السير ما تسبب بتباطؤ مؤقت يوم أمس في المكان.
من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية لإذاعة الأمن العام، أن حادث تصادم بين وقع مركبتين على طريق أوتوستراد عمان الزرقاء بالقرب من جسر أبو صياح باتجاه الزرقاء، دون وقوع إصابات نتج عنه إعاقة حركة السير، وتم رفع المركبات وفتح الشارع العام.
كما وقع عدد من الحوادث الأخرى التي نتج عنها 3 إصابات متوسطة، نتيجة لارتكاب مخالفات تم التنبيه من خطورتها وباستمرار والتي تتمثل بتغيير المسرب بشكل مفاجئ والتعامل الخاطئ مع المنعطفات، مؤكداً ضرورة عدم الانشغال بغير الطريق خلال القيادة.
ونوه إلى تقديم الدوريات الخارجية لواجب إنساني مهم يتمثل في مد يد العون والمساعدة للمركبات المعطلة أو المتوقفة لأسباب اضطرارية على الطرق الخارجية، إذ قدمت المحطات المنتشرة المساعدة لمركبات تعطلت أو توقفت على طريق البحر الميت بداخلها عائلة، ومركبة أخرى على "طريق 100"، وثالثة على طريق المفرق الزرقاء.
ودعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة، كالسرعات العالية وتغيير المسرب بشكل مفاجئ والابتعاد عن مخالفة التتابع القريب والانشغال بمشتتات الانتباه، للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق وانسيابية حركة السير.
ودعت الدائرة إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك، مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الساعة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :