سلاح الجو الإسرائيلي قصف 10 مواقع في محيط ميناء الحديدة


عمانيات - نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر أمني قوله إن سلاح الجو الإسرائيلي قصف 10 مواقع في محيط ميناء الحديدة في عدوانه عليها السبت، وليس فقط خزانات وقود.

وبحسب الصحيفة، فإن غالانت ونتنياهو صادقا على العملية العسكرية صباح الجمعة، بينما صادق عليها الكابينيت السياسي والأمني رسميًا عند 14:30، في حين أقلعت الطائرات المغيرة بين الساعة 15:00 و15:30 فيما بدأت أصوات الانفجارات تسمع بالحديدة عند الساعة 18:10، وعادت آخر الطائرات الإسرائيلية التي شاركت في الهجوم عند الساعة 20:30.

وبحسب الصحيفة، شارك في الهجوم عشرات الطيارين بما في ذلك من ذوي الخبرات الواسعة وطيارون برتبة عقيد وآخرون في الاحتياط، وذلك في عشرات الطائرات. وذكر المراسل العسكري للصحيفة أن إسرائيل قدرت سلقًا أن النيران ستبقى مشتعلة في الحديدة لأيام، وأنها استخدمت نوعًا مناسبًا من القنابل لهذا الغرض.

وذكرت أن بنك الأهداف جمعته إسرائيل في الأشهر الأولى من الحرب لاستخدامه في حال أدّت مسيّرة يمنية إلى مقتل إسرائيليين، وأن سلاح الجو تدرب على تزويد طائراته بالوقود قبل شهرين في سماء اليونان.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :