9785 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر


عمانيات - تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تنفيذ حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة.
وشنت قوات الاحتلال يوم أمس واليوم حملة اعتقالات جديدة، طالت 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة بما فيها القدس، ومن بينهم جريحان، وطالبتان، وصحافي بالإضافة إلى طفل وأسرى سابقين.
وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، الخليل، رام الله، بيت لحم، طوباس، نابلس، والقدس، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وبلغت حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وحرب الإبادة المستمرة بلغت أكثر من 9785 حالة اعتقال في الضّفة، والتي شملت كافة فئات المجتمع الفلسطيني.
ويواصل جيش الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، واستخدام المعتقلين كدروع بشرية، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، وتدمير البنى التحتية.
يذكر أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :