• الرئيسية
  • العالم

  • مسؤول أميركي : مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة والإفراج عن رهائن في مراحلها الختامية.

مسؤول أميركي : مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة والإفراج عن رهائن في مراحلها الختامية.


عمانيات - قال مسؤول أميركي، الأربعاء، إن المفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن رهائن أصبح في مراحله الختامية.
وقال المسؤول الرفيع في الإدارة الأميركية طالبا عدم كشف هويته "نعتقد أن (الأمور) في مراحلها الختامية، ومن الممكن إبرام اتفاق".
وتابع "هناك مؤشرات بأن إطار صفقة وقف إطلاق النار موجود ونعمل على إتمام الاتفاق بشأن كيفية تنفيذه. لا تزال هناك بعض المسائل التي ينبغي حلها بسأن تنفيذ الاتفاق".
وأشار إلى أن "مرحلة الاتفاق الأولى تتضمن الإفراج عن الرهائن فوق 50 عاما والمرضى والجرحى على مدار 42 يوما، بينما الانتقال إلى المرحلة الثانية سيتطلب مزيدا من المفاوضات".
وذكر المسؤول الأميركي أنه "لا يمكننا حاليا الاستنتاج بأن نتنياهو لا يريد التوصل إلى اتفاق، والمفاوضات حاليا مختلفة تماما عما كانت عليه قبل شهر وهناك قضايا جرى حلها بشكل كبير. الاتفاق ليس ممكنا فحسب بل ضروري من أجل استعادة الرهائن".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :