كيف تمكنت "إسرائيل" من التعرف على مكان هنية ؟


عمانيات - ما يزال الغموض يدور حول عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ، بحسب مصادر غير رسمية فان أحد عملاء الحرس الثوري الايراني هم الذي دل على مكان إسماعيل هنية، كشفت مصادر ان الاستخبارات الإسرائيلية تمكنت من التعرف على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عبر تطبيق (واتساب ماسنجر).
وأوضحت المصادر أنه بمساعدة برنامج تجسس مدمج في الهاتف، تم اكتشاف المنزل الذي تواجد فيه هنية ومن ثم تم إطلاق هجوم صاروخي من الطائرة بدون طيار.
‏وبينت أن البرمجيات الخبيثة المستخدمة لاختراق الملف الشخصي لهنية يتم إنتاجها وتوزيعها بموجب ترخيص من شركة NSO Group الإسرائيلية.
و‏يمنح هذا البرنامج المتسللين إمكانية الوصول إلى الرسائل والصور وبيانات الموقع وحتى التحكم في كاميرا الهاتف والميكروفون.
وتؤكد المصادر أنه في حال ثبوت هذا الاجراء التجسسي ‏، فإن الوضع يظهر مرة أخرى الخطر الحقيقي لاستخدام البرمجيات الأمريكية.
ويشار الى ان برنامج WhatsApp messenger تابع لشركة Meta المصنفة كمنظمة متطرفة في روسيا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :