نتائج مباريات دوري أبطال اوروبا في الجولة الاولى


عمانيات - استهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بفوز متأخر على حساب ضيفه شتوتغارت 3-1 في الجولة الافتتاحية من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بحلته الجديدة.
وحسم ليفربول موقعة سان سيرو أمام ميلان بالنتيجة ذاتها وفاز بايرن ميونيخ الالماني على ضيفه دينامو زغرب 9-2.

وتناوب على تسجيل ثلاثية ريال مدريد كل من كيليان مبابي (46) وأنتونيو روديغر (83) وإندريك (90+6)، فيما سجل دينيس أونداف هدف شتوتغارت (68).

وشهدت التشكيلة الأساسية للريال ، الذي يملك الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة بحلتها القديمة (15)، عودة لاعب الوسط الإنكليزي جود بيلينغهام بعد تعافيه من إصابة تعرّض لها قبل شهر في ربلة الساق.



ليفربول يقهر ميلان في "سان سيرو"

على ملعب "سان سيرو"، تقدم ميلان بهدف كريستيان بوليسيتش (3)، لكن ليفربول رد بثلاثية تناوب على تسجيلها الفرنسي إبراهيما كوناتيه (23)، وقائده الهولندي فيرجيل فان دايك (41) والمجري دومينيك سوبوسلاي (67).

ويخوض الفريقان هذا الموسم بمدربين جديدين، إذ حل البرتغالي باولو فونسيكا بدلا من ستيفانو بيولي في ميلان، فيما جاء ليفربول بالهولندي أرنه سلوت لمحاولة تعويض الألماني يورغن كلوب.

رباعية كاين مع بايرن ميونيخ

على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، سجل هاري كاين رباعية "سوبر هاتريك" في الفوز الساحق لعملاق بافاريا. وترجم المهاجم الدولي الإنكليزي بنجاح ثلاث ركلات جزاء(19 و73 و78) وأضاف الهدف الرابع لفريقه والثاني الشخصي له في الدقيقة 57، وبات أفضل هداف إنكليزي في المسابقة القارية بـ 33 هدفا متجاوزا واين روني (30).

وأضاف رافايل غيريرو (33) والفرنسي ميكايل أوليسيه (38 و61) ولوروا سانيه (85) وليون غوريتسكا (90+2) أهداف العملاق البافاري، فيما سجّل لدينامو زغرب برونو بيتكوفيتش (49) والياباني تاكويا اوغيوارا (51).

عودة ناجحة ليوفنتوس

كلل يوفنتوس عودته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الجديدة بعد غياب استمر لمدة عامين بفوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. وحسم اللقاء لصالحه في غضون 6 دقائق في الشوط الأول، بهدفي التركي كينان يلديز (21) والأمريكي ويستون ماكيني (27)، وأضاف في الشوط الثاني الهدف الثالث عبر الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس (52). وسجل البديل المغربي اسماعيل صيباري هدف أيندهوفن (90+3).
حقق أستون فيلا الإنكليزي عودة نارية إلى دوري الأبطال الغائب عنه منذ 41 عاما وتفوّق على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-0 في برن. وفي لشبونة، فاز سبورتنغ على ضيفه ليل 2-0، سجلهما السويدي فيكتور غيوكيريس (38) والبلجيكي زينو ديباست (65).

حقبة جديدة في دوري أبطال أوروبا

وتضم النسخة الجديدة لمسابقة دوري أبطال أوروبا 36 ناديا، حيث سيلعب كل فريق ثماني مباريات، ولكن سيتم تجميع جميع الفرق في دوري واحد كبير بدلا من تقسيمها إلى مجموعات.وتوزع الأندية إلى أربعة مستويات يحتوي كل منها على تسعة فرق. كل فريق يلعب مع فريقين من كل مستوى، إذ سيلعب على أرضه أربع مباريات ومثلها خارجها.

ستتأهل أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي إلى دور الـ16، في حين ستتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة وسيخرج الباقون من دون أن يشاركوا في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" كما كان يحصل سابقا. ولن يلعب أي فريق مع آخر من الدوري عينه في المرحلة الأولى، كما لا يُمكن لفريق أن يواجه أكثر من فريقين من دوري واحد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :