• الرئيسية
  • العالم

  • محلّلون: تفجير أجهزة الاتصال في لبنان ضربة قاسية لنظام اتصالات حزب الله

محلّلون: تفجير أجهزة الاتصال في لبنان ضربة قاسية لنظام اتصالات حزب الله


عمانيات - تشكّل الانفجارات المتزامنة لمئات من أجهزة اتصال يستخدمها عناصر في حزب الله الذي نسب الهجوم إلى إسرائيل، ضربة قوية لنظام الاتصالات الخاص به، قد تؤثر على أدائه في أي حرب مقبلة مع إسرائيل، كما يرى محللون.
ويستخدم أعضاء حزب الله من مقاتلين وطواقم صحية وإدارية، نظام "بايجرز" للتواصل، وهي أجهزة استدعاء لاسلكية، بديلا من الهواتف الجوالة بسبب اختراق إسرائيل لشبكة الاتصالات في لبنان، كما قال مصدر أمنيّ.

وقُتل 12 شخصا على الأقل، وأصيب ما لا يقلّ عن 2800 آخرين بجروح في الانفجارات المتزامنة لأجهزة الاتصال، التي وقعت أمس الثلاثاء، في مناطق تعدّ معاقل لحزب الله في لبنان.

وسجّل العدد الأكبر من الجرحى في ضاحية بيروت الجنوبية، التي تضمّ مؤسسات حزب الله الأساسية، وتوزّع الجرحى الآخرون بين جنوب لبنان حيث يتبادل مقاتلو حزب الله القصف عند الحدود مع إسرائيل منذ نحو عام، وفي شرق لبنان حيث يعتقد أن الحزب يخزّن بعض أبرز أسلحته.
واعتبر مصدر مقرب من حزب الله أن تلك الانفجارات، تعدّ "أقسى ضربة يتلقاها الحزب" من إسرائيل.

كومنذ بدء الحرب في غزة قبل نحو عام، تشهد المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان تبادلا يوميا للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.
في المقابل، أوضح مصدر أمني، أن حزب الله يشكّ في أن "قسما من شبكة الاتصالات الأرضية الداخلية الخاصة به مخترق" أيضا، "لكن الحزب لديه شبكة اتصالات أخرى آمنة، للتواصل بين القيادات".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :