• الرئيسية
  • رياضة

  • فيفا يعلن عن جدول مباريات كأس القارات للأندية وريال مدريد يلعب النهائي بالدوحة

فيفا يعلن عن جدول مباريات كأس القارات للأندية وريال مدريد يلعب النهائي بالدوحة


عمانيات -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة أن النسخة الأولى لكأس القارات، التي تشمل أندية من جميع أنحاء العالم، ستتضمن خمس مباريات وسيلعب ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في الدوحة. هذا، وتُعوض البطولة، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، كأس العالم للأندية السنوية والتي ستقام الآن كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من 2025.
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الجمعة عن النسخة الأولى لكأس القارات التي ستشارك فيها أندية من مختلف أنحاء العالم.
ويستضيف نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال الأوقيانوس في 22 سبتمبر/ أيلول الجاري، في الجولة الفاصلة لكأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، على أن يلتقي الفائز مع الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا في القاهرة في 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويشار إلى أنه ستقام أول مباراتين على أرض الفريق الأعلى تصنيفا، مما يسمح للجمهور المحلي بمشاهدة مباريات فريقه.

وتنتقل الأحداث بعدها إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث يلتقي بطل كأس ليبرتادوريس 2024 مع فريق باتشوكا المكسيكي بطل كأس أبطال الكونكاكاف في 11 ديسمبر/كانون الأول، وهي المباراة التي وصفها الاتحاد الدولي (الفيفا) بأنها "قمة الأمريكتين".
وبعدها بثلاثة أيام، يلتقي الفائزان في هاتين المباراتين مع بعضهما البعض في كأس التحدي لنيل مكان في نهائي كأس القارات أمام ريال مدريد في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
ويشار إلى أن 18 ديسمبر/كانون الأول هو اليوم الوطني لدولة قطر، كما أنه يصادف أيضا الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم 2022، حيث تغلبت الأرجنتين على فرنسا.
وتُعوض البطولة، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، كأس العالم للأندية السنوية والتي ستقام الآن كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من 2025.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :