• الرئيسية
  • أخبار المملكة

  • تعاون استراتيجي بين ماي جريت لخدمات الأعمال مركز "المنصة التكنولوجي" وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام

تعاون استراتيجي بين ماي جريت لخدمات الأعمال مركز "المنصة التكنولوجي" وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام


عمانيات -
أعلن صندوق الأمان لمستقبل الأيتام عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مايجريت لخدمات الأعمال من خلال مشروع "المنصّة The Platform"، وتم التوقيع بوجود المدير العام لصندوق الأمان، السيدة نور الحمود، والرئيس التنفيذي لشركة مايجريت، السيد نادر نعمه.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم وتمكين الشباب الأيتام المنتفعين من الصندوق من خلال مشروع "المنصّة"، التي تعمل على تقديم برامج تعليمية وتدريبية متخصصة تساعد الطلاب المستفيدين على اكتساب المهارات اللازمة لتمكينهم من الحصول على الوظائف. كما وتعمل "المنصة" أيضاً على تعزيز مهاراتهم التكنولوجية، بالإضافة الى تسهيل فرص الإرشاد المهني عبر ربط الشباب بخبراء متخصصين في مختلف الصناعات التكنولوجية لتوفير التوجيه اللازم لهم وتمكينهم من الحصول على فرص عمل ملائمة.

ومن جانبه سيتولى صندوق الأمان توجيه شبابه وشاباته المؤهلين للاستفادة من البرامج التعليمية التي توفرها "المنصة"، كما وسيقوم أيضاً بتوفير المعلومات اللازمة لمركز "المنصة" " لضمان تواؤم البرامج مع احتياجات المشاركين المحددة، بالإضافة إلى تسهيل التواصل بين المستفيدين الموهوبين والحاضنات المناسبة لدعم نموهم المهني.

تم إنشاء مركز المنصة في ماركا بدعم من مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف، أحد مشاريع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، حيث يتم تشغيله بواسطة شركة مايجريت لخدمات الأعمال. يهدف المركز إلى توفير بيئة تشجع على الابتكار وتعزز من قدرات الشباب في المنطقة لزيادة فرص الحصول على الوظائف ودعم ريادة الأعمال.

يهدف هذا التعاون إلى خلق بيئة داعمة للشباب والشابات الأيتام، تُمكّنهم من تحقيق طموحاتهم وتطوير مهاراتهم التكنولوجية ليصبحوا أعضاءً فاعلين في المجتمع ومواكبة جميع التطورات في هذا المجال. ويأمل الطرفان أن يسهم هذا التعاون في تحسين حياة الشباب الأيتام وتمكينهم من بناء مستقبل مشرق ومستدام.

صندوق الأمان لمستقبل الأيتام هو جمعية خيرية تأسست عام 2006 بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله بهدف تمكين الشباب الأيتام فوق سن الـ 18 من خريجي دور الرعاية أو من مناطق جيوب الفقر، من خلال برامج تعليم ودعم معيشي وبناء قدرات وتطوير ذاتي. وقد استفاد منه ومنذ تأسيسه حتى الآن أكثر من 4872 يتيماً، منهم 66% من الإناث، وتخرج من بينهم 3473 شاب وشابة بدأوا السير بحياتهم العملية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :