تنفيذ مشروع لتفريغ بركة الشيخ رضوان في غزة


عمانيات - باشرت اللجنة العليا للإعمار في فلسطين، تنفيذ مشروع تفريغ بركة الشيخ رضوان في غزة بإصلاح خطوط الضخ الواصلة بين بركة الشيخ إلى شاطئ غزة.
وأعلن رئيس اللجنة نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، في تصريح اليوم الاثنين، نجاح مساعي إدخال المواد اللازمة لتفريغ البركة إلى غزة وذلك للبدء في إجراءات تنفيذ المشروع بصورة عاجلة.
وقال إن اللجنة التي تضم نقابتي المهندسين والمقاولين، باشرت عملية التفريغ بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية وبالتنسيق مع السلطات المصرية، وذلك لتوريد مواسير HDPE بطول إجمالي 700 متر، لإصلاح خطوط الضخ من بركة الشيخ رضوان إلى البحر لتفريغها خلال موسم الشتاء، ومنع حدوث فيضانات في المنطقة المحيطة بها.
وأضاف، أن المشروع يأتي بتمويل من اللجنة العليا للإعمار في فلسطين بالأردن، سعيا لتخفيف معاناة المواطنين في مدينة غزة.
وأشار إلى أن اللجنة تسعى جاهدة وبكل طواقمها العاملة في الميدان لرفع الاحتياجات الضرورية للجهات المانحة والممولة، وذلك لتنفيذ المشاريع الهامة والاستراتيجية والحيوية التي تساعد المواطنين في قطاع غزة على تخطي الصعاب والمحن في ظل الحرب القائمة وللتخفيف من معاناتهم.
يذكر أن اللجنة العليا الإعمار في فلسطين، نفذت مشاريع بنية تحتية وصرف صحي خلال الحرب القائمة، كمشروع إصلاح خط مكاروت بني سهيلا في مدينة خان يونس والعديد من المشاريع المتنوعة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :