استشهاد 492 شخصا وإصابة ألف و700 آخرين جراء قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان


عمانيات - استشهد 492 شخصا، وأصيب نحو ألف و700 آخرين بينهم أطفال ونساء ومسعفون، جراء قصف وغارات إسرائيليّة على جنوبي لبنان وبعلبك والبقاع شرقه، الإثنين، فيما شنّ الجيش الإسرائيلي عدوانا على العاصمة اللبنانية بيروت، استهدف من خلاله قائد جبهة جنوب لبنان في حزب الله، علي كركي، الذي أعلن الحزب أنه بكامل عافيته، وقد انتقل إلى مكان آمن.
وحدّثت وزارة الصحة في بيان "حصيلة غارات العدو الإسرائيلي المتمادية على البلدات والقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك، منذ صباح اليوم (الإثنين)"، والتي أدت إلى "استشهاد 492 شخصا من بينهم 35 طفلا و58 سيدة وإصابة 1645 بجروح".

وأوردت إذاعة الجيش الإسرائيليّ، أن المستهدَف بالعدوان على بيروت، هو القيادي بحزب الله علي كركي، كما نقلت ذلك وسائل إعلام أخرى؛ ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر مقرّب من الحزب، أن الغارة "استهدفت قائد جبهة الجنوب حاليا في حزب الله علي كركي، الذي يعد الرجل الثالث عسكريا في حزب الله بعد القياديين فؤاد شكر وابراهيم عقيل" اللذين قتلا بضربات مماثلة.

وفي المقابل سجلت إصابات مباشرة جراء رشقات صاروخية من لبنان نحو عدة بلدات ومواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى والجليل الأسفل والجليل الغربي، بينها صفد، وضواحيها، ومنطقة طبرية.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة استهدفت عدة بلدات ومناطق في جنوب لبنان، في بعلبك والبقاع شرقي لبنان، بينما أعلن حزب الله في بيانات منفصلة قصف مقرّات، عديدة بعشرات الصواريخ.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :