• الرئيسية
  • فن

  • فيلم "حلوة يا أرضي" يمثل الاردن في المنافسة على جائزة أوسكار

فيلم "حلوة يا أرضي" يمثل الاردن في المنافسة على جائزة أوسكار


عمانيات - رشح الأردن الفيلم الوثائقي الطويل "حلوة يا أرضي" للمخرجة سارين هيرابديان لتمثيله في المنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في الدورة السابعة والتسعين للجوائز الأشهر عالمياً في مجال السينما.
وقالت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في بيان الأربعاء: "اختارت لجنة مستقلة بالكامل مؤلفة من ستة أعضاء - خبراء ومهنيين أردنيين معنيين بالقطاع المرئي والمسموع - الفيلم".
العمل المرشح من إنتاج الأردنية عزة حوراني، وحصل على منحة تطوير من صندوق الأردن لدعم الأفلام، وهو الفيلم الطويل الأول لمخرجته التي حاز فيلمها الوثائقي السابق "لم ننته بعد" على العديد من الجوائز.
ويتناول الفيلم قصة الطفل فريج البالغ من العمر 11 عاما، والذي يحلم بأن يصبح طبيب أسنان في قريته، لكن الصراع يندلع فجأة حوله، ويضطر للفرار مع عائلته التي لم تجد عند عودتها سوى وطن مدمر.

وكتبت مخرجة الفيلم على صفحتها في فيس بوك بالإنجليزية: "نمر بأوقات صعبة، والحاجة إلى إعلاء أصوات الذين يعانون أصبحت أكثر إلحاحا من أي وقت مضى".

وأضافت: "نتشرف بهذا الاختيار، وممتنون للفريق الرائع الذي آمن دائما بأهمية سرد قصة فريج. مبروك".

من المنتظر أن تعلن الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما القائمة الأولية للأفلام المنافسة على جائزة أفضل فيلم دولي في كانون الأول/ديسمبر، فيما سيعلن عن القائمة المختصرة في كانون الثاني/يناير 2025.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :