بحث آلية اعتماد الهوية الرقمية في الانتخابات المقبلة


عمانيات - بحث رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس سامي سميرات، إضافة آلية اعتماد الهوية الرقمية من خلال تطبيق (سند) ضمن خطط التحضير والاستعداد لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية، ومجلس أمانة عمان المقبلة.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الخميس، أكد المعايطة خلال اللقاء الذي جرى في مبنى الهيئة أهمية التعاون بين الهيئة والوزارة من خلال توظيف واستثمار التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي في جميع مراحل العملية الانتخابية، وتبني تقنيات حديثة تتطلبها طبيعة المرحلة.
وأوضح أن التكنولوجيا الحديثة أصبحت عنصرا أساسيا في تطبيق إجراءات العملية الانتخابية من خلال رقمنة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية بمراحلها كافة انتهاءً بالاعتماد على المحاضر الإلكترونية في استخراج النتائج، والاستغناء عن المحاضر الورقية، لتوفير الوقت والجهد ووضع الخطط البديلة مع ضمان توفرها بشكل دائم، إضافة إلى تحسين وتجويد الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية.
بدوره، أكد الوزير سميرات استعداد الوزارة لتسخير جميع إمكانياتها بما يخدم العملية الانتخابية والمصلحة الوطنية عامة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تعاون مشترك ومستدام من خلال تطبيق التطور التكنولوجي بأعلى مستوياته، وفقاً للتشريعات الناظمة لعمل الهيئة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :