بلدية إربد تنجز 65 بالمئة من المرحلة الأولى لزراعة مليون شجرة بالمحافظة


عمانيات - بلدية إربد تنجز 65 بالمئة من المرحلة الأولى لزراعة مليون شجرة بالمحافظة
قال مدير مديرية الحدائق والزراعة في بلدية إربد الكبرى، المهندس قاسم الروسان، إن البلدية أنجزت 65% من المرحلة الأولى لزراعة مليون شجرة في محافظة إربد، والتي تمتد على مدار خمس سنوات.
وأوضح الروسان، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، أن المرحلة الأولى تضم زراعة 120 ألف شجرة، مستهدفة جميع أراضي مدينة إربد، بما في ذلك الشوارع والجزر الوسطية، بالإضافة إلى المساحات الفارغة وحدائق بيوت المواطنين.
تهدف هذه المبادرة إلى تجميل مناطق المحافظة وزيادة المساحات الخضراء، فضلاً عن مكافحة التصحر في المملكة لمواجهة التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية.
وأشار إلى أن المبادرة تركزت على زراعة شتلات من إنتاج البلدية، مثل زنزلخت، تيكوما، زيتون، ولمون، في مواقع مختلفة تم اختيارها خصيصًا لهذا الغرض.
وأكد الروسان أن الاهتمام بزراعة الأشجار وإدامتها يشكل خطوة أساسية للاهتمام بالإنسان والمجتمع المحيط به.
يُذكر أن البلدية أطلقت هذه المبادرة في 11 شباط الماضي، بالتعاون مع مديرية زراعة إربد ومؤسسات حكومية وخاصة ومنظمات مجتمع مدني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :