"مراسلون بلا حدود" تندد بقتل إسرائيل للصحفيين في غزة


عمانيات - نددت منظمة "مراسلون بلا حدود" بقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من زملائهم الصحفيين في قطاع غزة، وذلك من خلال احتجاج نظمته في العاصمة الفرنسية باريس.
وبحسب منشور للمنظمة على منصة إكس، اليوم الخميس، أقيمت احتجاجات في عدة بلدان للمطالبة بحماية الصحفيين الفلسطينيين وإحياء ذكرى من قتل منهم في غزة، وإحدى هذه الفعاليات أقيمت في ساحة حقوق الإنسان بالقرب من برج إيفل في باريس.
وحمل الناشطون لافتة كتب عليها "بالنظر إلى معدل قتل الصحفيين في غزة، قريبا لن يبقى أحد ليبقيكم على اطلاع".
كما غطى المشاركون خيمة نصبوها في الساحة بسترات بيضاء مكتوب عليها كلمة "صحافة" بطلاء أحمر يرمز إلى الدم.
وقال مدير "مراسلون بلا حدود" تيبو بروتن، في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني للمنظمة، إن "مذبحة الصحفيين في غزة يجب أن تتوقف".
وحذر بروتن من أن قتل الجيش الإسرائيلي أكثر من 130 صحفيا في غزة خلال عام يحمل في طياته خطر إغلاق وسائل الإعلام بشكل كامل في المنطقة.
وأشار إلى أن الهجمات التي نفذتها إسرائيل لا تستهدف الصحافة في فلسطين فقط، بل تهدد أيضا حق الناس في الحصول على معلومات مستقلة من مناطق الصراع الأكثر متابعة في العالم.
وأضاف: "نطالب بحماية الصحفيين في غزة وإنهاء الإفلات من العقاب وفتح المنطقة أمام الصحفيين الأجانب".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :