" إسرائيل " في حالة تأهب قصوى بعد اغتيال نصر الله


عمانيات - اكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي نداف شوشاني بأن معظم مناطق بلاده في حالة تأهب قصوى لصراع أوسع نطاقا بعد ما قتلت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت. فيما تأمل السلطات الإسرائيلية في أن يؤدي مقتله إلى دفع الجماعة المدعومة من إيران إلى تغيير مسارها
وبين المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل نداف شوشاني أن "إسرائيل" في حالة تأهب قصوى، موضحا، في إفادة إعلامية بعد إعلان الجيش أنه قتل نصر الله "نأمل أن يغير هذا تصرفات حزب الله".

وأضاف "رأينا حزب الله ينفذ هجمات ضدنا على مدى عام. ويمكن التنبؤ بأنهم سيواصلون تنفيذ هجماتهم ضدنا أو يحاولون القيام بذلك".
وقال شوشاني إنه لم يتم إعطاء تعليمات جديدة للمدنيين الإسرائيليين بخصوص استعداد الجبهة الداخلية، إذ إن التوجيهات الحالية وضعت بالفعل معظم المناطق في حالة تأهب قصوى.
وأضاف "ظل حزب الله يصعد الوضع على مدى عام... من الواضح أن إيران تقف وراء ذلك، وهذا ليس سرا. إنهم يدعمون حماس، ويدعمون حزب الله وغيره من الوكلاء. حتى أنهم هاجمونا مباشرة في أبريل.
وقال شوشاني "هل نحن مستعدون إذن لتصعيد أوسع نطاقا؟ نعم. نحن في خضم تصعيد أوسع نطاقا.. حرب متعددة الجبهات منذ عام. قواتنا في حالة تأهب قصوى، وأجهزة المخابرات لدينا في حالة تأهب وترصد مثل هذه التهديدات".

لكنه قال أيضا إنه لا يزال هناك طريق طويل لإضعاف قدرات حزب الله الذي تدعمه إيران.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :