معلومات استخباراتية عن هجوم إيراني وشيك على "إسرائيل"


عمانيات - تستعد "إسرائيل "لمواجهة هجوم صاروخي إيراني وشيك، وذلك بناء على معلومات استخباراتية تلقتها من الولايات المتحدة أميركية، اليوم الثلاثاء؛ وفيما عززت إسرائيل قيود الجبهة الداخلية، قال الجيش الإسرائيلي إنه "لا يرصد حاليا أي تهديد جوي من قبل إيران"، فيما أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بيانا مصورا توجه من خلاله إلى المواطنين الإسرائيليين، وحثهم على "الالتزام الصارم بتعليمات الجبهة الداخلية"، مشيرا إلى "تحديات كبيرة في مواجهة المحور الإيراني".
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، في مؤتمر صحافي خاص عقده عصر اليوم، إنه "قبل قليل أبلغنا شركاؤنا في الولايات المتحدة أنهم يرصدون استعدادات من إيران لشن هجوم صاروخي على دولة إسرائيل في الوقت الزمني القريب؛ ‏في هذه المرحلة لم نرصد أي تهديد جوي تم إطلاقه نحو إسرائيل من إيران. لقد تعاملنا مع مثل هذه التهديدات في الماضي وسوف نتعامل معها الآن أيضًا".

وأضاف أن "‏أنظمة الدفاع الجوي مستعدة بشكل كامل وطائرات سلاح الجو تكثف طلعاتها الجوية. نحن في ذروة استعدادنا هجوميًا ودفاعيًا. ستكون لعملية إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل تداعيات. ولكل حدث حديث"، وفيما دعا المواطنين إلى "مواصلة الانصياع إلى تعليمات الجبهة الداخلية"، قال في رد على سؤال حول إمكانية شن إسرائيل "هجوم استباقي لمنع هجوم إيراني": "لهجوم إيراني مباشر على إسرائيل ستكون عواقب وخيمة؛ لن أفصل أكثر".

وفي حين أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، أنه يعقد في هذه الأثناء جلسة مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، لتقييم الوضع الأمني، قال نتنياهو في بيانه المصور: "نحن في خضم معركة ضد محور الشر الإيراني. إن هذه أيام مليئة بالإنجازات الكبيرة والتحديات الكبرى. أفشلنا خطة حزب الله لاحتلال الجليل ونحن مصممون على إعادة سكان شمال البلاد إلى منازلهم بأمان. لكن بالمقابل، هناك تحديات كبيرة"، ودعا المواطنين إلى "الالتزام بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية بدقة، فهذا ينقذ الأرواح".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين إسرائيليين أن "الهجوم الإيراني المتوقع سيستهدف 3 قواعد جوية عسكرية إسرائيلية ومقرا للاستخبارات شمال تل أبيب ومن المتوقع أن يبدأ خلال الـ12 ساعة المقبلة"، فيما شدد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، على أن واشنطن "تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل"؛ ونقلت "فوكس نيوز" عن مسؤول أميركي أن "إيران بدأت في تحريك منصات إطلاق الصواريخ لاستهداف إسرائيل؛ نتوقع أن يتم الهجوم خلال 12 إلى 24 ساعة".

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول أميركي رفيع في إحاطة لوسائل إعلام إسرائيلية وأجنبية، إن "الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ باليستي" على إسرائيل. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، "نحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :