• الرئيسية
  • العالم

  • تحذيرات من تأثير روسيا وإيران والصين على الانتخابات الرئاسية الاميركية باستخدام الذكاء الاصطناعي

تحذيرات من تأثير روسيا وإيران والصين على الانتخابات الرئاسية الاميركية باستخدام الذكاء الاصطناعي


عمانيات -
أصدر تقرير أمريكي تحذيرا من محاولات روسيا وإيران والصين التأثير على انتخابات نوفمبر 2024 باستخدام الذكاء الاصطناعي لنشر معلومات مضللة. كما أشار التقرير إلى تصاعد التهديدات من المتطرفين المحليين الذين قد يسعون لتعطيل الانتخابات بالعنف.
أظهر تقييم سنوي أمريكي للتهديدات .
وبين أن الولايات المتحدة تواجه تهديدا متزايدا من روسيا وإيران والصين، التي تحاول التأثير على انتخابات الخامس من نوفمبر المقبل. ويشمل ذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لنشر معلومات مضللة أو مثيرة للانقسام.
وأشار تقرير صادر عن وزارة الأمن الداخلي إلى أن "جهات مؤثرة" روسية ضخمت من حجم قصص حولالمهاجرين الذين يدخلون الولايات المتحدة، في محاولة لزرع الفتنة. كما استخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء مواقع إلكترونية مزيفة تبدو كأنها منصات إعلامية أمريكية أصلية.
التقرير كشف أيضا أن إيران "زادت بشكل ملحوظ من جهودها للتأثير في الخارج"، مشيرا إلى أن ممثلين إيرانيين تظاهروا بأنهم نشطاء على الإنترنت لتشجيع الاحتجاجات ضد الصراع في قطاع غزة.
وتأتي هذه التطورات في وقت تستعد فيه الولايات المتحدة لانتخابات رئاسية حامية بين نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب. هذا التوتر قد يشعل المنافسة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ما يوفر فرصا للخصوم الأجانب لتعطيل العملية الديمقراطية.
وتوقع التقرير أن تستخدم روسيا وإيران والصين "مجموعة من التكتيكات التخريبية والسرية والإجرامية" لاستغلال أي فرصة تهدف إلى تقويض الثقة في المؤسسات الديمقراطية الأمريكية، وإضعاف التماسك الاجتماعي الداخلي.
إضافة إلى ذلك، حذر التقرير من أن المتطرفين العنيفين المحليين يمثلون تهديدا جديا آخر، حيث كان ترامب هدفا لمحاولتي اغتيال مزعومتين. وأعرب التقرير عن توقعه بأن يحاول المتطرفون المحليون تنفيذ أعمال عنف تهدف إلى بث الرعب بين الناخبين والمرشحين والعاملين في الانتخابات، بالإضافة إلى تعطيل سير العمليات الانتخابية.
وأضاف أن التهديد الأكبر يأتي من أفراد أو خلايا صغيرة مدفوعة بمظالم تتعلق بالعرق أو الدين أو الجنس أو المواقف المعادية للحكومة. هذه الجماعات قد تسعى لاستغلال حالة الاستقطاب السياسي الحالي لشن هجمات تزيد من حدة التوتر، وتعرقل العملية الديمقراطية في الولايات المتحدة.

واختتم التقرير بالتحذير من أن استخدام هذه التكتيكات التخريبية من قبل خصوم أجانب ومحليين قد يؤثر سلبا على الثقة في النظام الانتخابي، ويؤدي إلى زعزعة الاستقرار الاجتماعي في وقت حساس من تاريخ الولايات المتحدة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :