مقتل أكثر من مئتي شخص جراء الإعصار هيلين


عمانيات - أكدت مصادر رسمية أميركية مقتل أكثر من مئتي شخص جراء الإعصار هيلين الذي اجتاح ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة وتسبب بدمار واسع، ما يجعله ثاني أعنف إعصار يضرب الولايات المتحدة منذ أكثر من نصف قرن.
وأظهر تعداد استنادا الى أرقام رسمية، تسجيل مقتل مئتين وشخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية، جورجيا، فلوريدا، تينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الإعصار كاترينا عام 2005.
وعلى الرغم من مئات عمليات الإنقاذ في ست ولايات والاستجابة الهائلة التي شملت أكثر من عشرة آلاف عنصر فدرالي لمساعدة رجال الإنقاذ المحليين، من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى حيث لا يزال هناك العديد من السكان في عداد المفقودين في مناطق جبلية معزولة.

وفي آخر تحديثاتها، أعلنت مقاطعة بانكومب في ولاية كارولينا الشمالية، حيث تأكد مقتل أكثر من 60 شخصا، أنها "تواصل البحث عن ناجين"، مضيفة أن هناك سكانا ما زالوا معزولين عن العالم الخارجي بسبب الانهيارات الأرضية والجسور المدمرة.

وقال براين كيمب، حاكم ولاية جورجيا، التي ارتفعت حصيلة القتلى فيها إلى 33، إنه "لا تزال أفكارنا وصلواتنا تذهب إلى أسر أولئك الذين عانوا للتو من هذا الحزن وهذه المأساة".

وقام الرئيس الأميركي، جو بايدن، بيوم ثان من الزيارات للولايات المتضررة، شملت الخميس ولاية فلوريدا التي ضرب الإعصار ساحل خليجها الشمالي الأسبوع الماضي كإعصار من الفئة الرابعة بسرعة رياح بلغت 225 كيلومترا في الساعة. وعاين بايدن الدمار من الجو، ثم قام بجولة سيرا على الأقدام بين المنازل والمباني المدمرة في كيتون بيتش، بالقرب من المكان الذي ضربت فيه العاصفة اليابسة.

ومن المقرر أن يتوجه بعد ذلك إلى ولاية جورجيا المجاورة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :