صدر حديثا كتاب من سيحكم العالم؟


عمانيات - صدر حديثا عن دار الآن ناشرون وموزعون كتاب "من سيحكم العالم؟.. الشمولية الرقمية" للباحثة الروسية أولجا تشيتفيريكوفا ترجمة د. باسم الزعبي.
ويدور الكتاب حول سيطرة الشمولية الرقمية، حتى أن الكاتبة تظن وكأنها دين جديد يفرض نفسه، فتقول إنه مع بداية الثورة الرقمية قام أتباع العصر الجديد بتحديث مفرداتهم واندمجوا وسط المستقبليين، وساهموا في تشكيل حركة ما بعد الإنسانوية التى كان مسقط رأسها ولاية كاليفورنيا أو بالأحرى وادى السيليكون ولكاتبة هنا تشير إلى انبعاث السيطرة الرقمية من الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد من ولاية كاليفورنيا، وهو أمر تراه مقصود لتدشين مرحلة ما بعد الإنسانوية التي يكون فيها السيطرة للكمبيوتر والحاسوب، وكل ما هو رقمى على الحياة البشرية بشكل كامل يستوجب الانخراط فى ذلك المجتمع على الأقل لضمان الاستمرارية وليصبح كوكب الأرض كوكبا تحكمه الرموز والأرقام.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :