• الرئيسية
  • إقتصاد

  • فرنسا: ديوان المحاسبة يوصي بإلغاء 100 ألف وظيفة لتقليص العجز العام

فرنسا: ديوان المحاسبة يوصي بإلغاء 100 ألف وظيفة لتقليص العجز العام


عمانيات - اقترح ديوان المحاسبة في فرنسا، المسؤول عن تحديد سبل الادخار لإعادة العجز العام إلى المستوى الأوروبي، إلغاء 100 ألف وظيفة "تدريجيا" في البلديات والمناطق. فيما يتماشى هذا الاقتراح مع خطة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أشار في برنامج حملته الانتخابية في 2017 إلى إلغاء 120 ألف وظيفة في القطاع العام خلال خمس سنوات.
طرح ديوان المحاسبة الفرنسي المسؤول عن إيجاد حلول للادخار والخروج من العجز المالي الذي تعاني منه البلاد، اقتراحا ليبلغ المستوى الأوروبي. وأوصى الديوان في هذا الاقتراح بإلغاء 100 ألف وظيفة عمومية "تدريجيا" في البلديات والمناطق تحديدا.

ومع توقع أن يتجاوز العجز العام في فرنسا والذي يخضع إلى جانب ست دول أخرى لتدابير العجز المفرط أمام المفوضية الأوروبية، 6% من إجمالي الناتج المحلي في 2024، أشار ديوان المحاسبة في تقرير نُشر الأربعاء إلى أن "تكاليف الموظفين التي تمثل ربع إنفاق الإدارات المحلية، تشهد نموا مستمرا".

إلى ذلك، وبهدف توفير 4,1 مليار يورو سنويا اعتبارا من 2030، توصي المؤسسة التي تسهر على التحقق من حسن استخدام المال العام، "بإعادة القوى العاملة في المجتمعات تدريجيا إلى مستوياتها في مطلع 2010"، أي "تخفيض 100 ألف وظيفة" من أصل 2 مليون.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :