• الرئيسية
  • العالم

  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إلى إسرائيل في ظل الاستعدادات للرد على الهجوم الإيراني

قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إلى إسرائيل في ظل الاستعدادات للرد على الهجوم الإيراني


عمانيات - وصل قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي (سنتكوم)، الجنرال مايكل كوريلا، اليوم السبت، إلى إسرائيل؛ وذلك في ظل استعدادات الجيش الإسرائيلي لشن هجوم على إيران، في رد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل، يوم الثلاثاء الماضي.

واجتمع كوريلا برئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، وكبار قادة هيئة الأركان العامة، ومن المتوقع أن يلتقي بوزير الأمن، يوآف غالانت، في وقت لاحق. وذكر الجيش الإسرائيلي اليوم أن الاستعدادات للرد على إيران مستمرة، وأن إسرائيل لا تنوي المرور على الهجوم دون "رد كبير وحازم".

ولفتت هيئة البث العام الإسرائيلية ("كان 11") إلى أن الولايات المتحدة عبر قيادتها المركزية ، تدير تحالفًا دوليًا وإقليميًا في الشرق الأوسط، ساهم في اعتراض صواريخ باليستية كانت متجهة من إيران نحو إسرائيل، يوم الثلاثاء الماضي، وأضافت أنه "من المحتمل أن تشارك الولايات المتحدة في الهجوم الذي تخطط له إسرائيل ضد إيران".

وتدرس إسرائيل خيارات للرد على هجوم إيراني بصواريخ باليستية والذي شنته إيران ردا على الحملة العسكرية الإسرائيلية الراهنة في لبنان، والاغتيالات التي نفذتها إسرائيلي بحق الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وفي مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن "الضربة القاسية التي تلقاها حزب الله تؤلم القيادة الإيرانية، تلك القيادة التي شنت هجوما صاروخيا على إسرائيل. الضربات التي استهدفت قواعد بيفاطيم وتال نوف لم تؤثر على جاهزية سلاح الجو أو القواعد. سنرد على الهجوم الإجرامي في الوقت والمكان اللذين نحددهما".

وفي مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية، قال عضو الكابينيت السياسي والأمن الإسرائيلي، الوزير غدعون ساعر، الذي عاد مؤخرا لحكومة بنيامين نتنياهو، إنه في إسرائيل "لم يتم اتخاذ القرار بعد بشأن كيفية الرد على إيران".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :