• الرئيسية
  • فلسطين

  • استطلاع: ثلثا الإسرائيليين لا يشعرون بالأمن بعد عام على 7 أكتوبر

استطلاع: ثلثا الإسرائيليين لا يشعرون بالأمن بعد عام على 7 أكتوبر


عمانيات - كشف استطلاع للرأي العامّ الإسرائيليّ، أن ثلثا الإسرائيليين، لا يشعرون بالأمن، بعد عام على هجوم السابع من 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وبحسب استطلاع أجرته "كان 11" ومعهد "كنتار"، على عيّنة شملت 653 إسرائيليًا، فإن 39% من الإسرائيليين فقط، يشعرون بأن إحساسهم بالأمن الشخصيّ جيّد، مقارنة بـ61% -نحو الثلثين- الذين قالوا إنهم لا يشعرون بالأمن، بعد عام من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي لا تزال مستمرّة.
ومن بين سكّان شماليّ البلاد، أكّد 71% من السكان، انعدام الأمن الشخصي.

وتراجعت ثقة الأغلبية بالجيش الإسرائيلي، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ففي ما يتعلق بثقة الإسرائيليين به بعد الحرب، قال 41% إن ثقتهم بالجيش قد تضرّرت، بينما ذكر 35% من المستطلعة آراؤهم، أن ثقتهم بالجيش تحسّنت، فيما قال البقية إنهم لا يعرفون.

وفي وقت سابق الأحد، جاء في استطلاع نشرته "كان"، أن أغلبية من الإسرائيليين، تعتقد أن إسرائيل خسرت في الحرب ضد حماس في قطاع غزة، أو أنهم لا يعرفون الإجابة على سؤال كهذا، فيما أكدت أغلبية ساحقة من الإسرائيليين على رفضها السكن في "غلاف غزة" عندما تنتهي الحرب.

وقال 27% من الإسرائيليين إنهم يعتقدون أن إسرائيل انتصرت في الحرب على غزة، فيما يعتقد 35% إن إسرائيل خسرت الحرب، وأفاد باقي المستطلعين، أي 38%، بأنهم لا يعرفون.

وحسب الاستطلاع، فإن 14% من الإسرائيليين يوافقون على السكن في إحدى بلدات "غلاف غزة" بعد انتهاء الحرب، بينما أكدت أغلبية ساحقة، بنسبة 86% على رفضهم السكن في "غلاف غزة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :