تصاعد قوة إعصار ميلتون يهدد فلوريدا بأضرار جسيمة


عمانيات -
تضرب فلوريدا الأسبوع القادم عاصفة هائلة مع اقتراب إعصار ميلتون المصنف من الفئة الخامسة، ما يثير مخاوف من أضرار كارثية. أصدرت السلطات أوامر إجلاء وتحذيرات من ظروف خطيرة متوقعة. يأتي ميلتون بعد أسبوعين من إعصار هيلين المدمر، ما يجعل السلطات والسكان في حالة تأهب قصوى لمواجهة تحد جديد في موسم الأعاصير.
وارتفعت قوة الإعصار ميلتون امس ليصنف ضمن الفئة الخامسة على مقياس من خمس درجات، مع توقعات بحدوث أضرار كارثية في أثناء توجهه نحو فلوريدا. ويعد هذا ثاني إعصار عنيف يضرب الولاية الأمريكية خلال أسبوعين فقط.
وتزايدت قوة الإعصار ميلتون بسرعة كبيرة، حيث يتوقع أن يمر عبر شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك متجها شرقا. وأدى هذا التطور إلى إصدار أوامر إخلاء وتحذيرات من ظروف تهدد حياة السكان على الساحل الغربي لفلوريدا.
ووفقا لآخر تحذيرات المركز الوطني للأعاصير، من المتوقع أن تصل السرعة القصوى للرياح المصاحبة لإعصار ميلتون إلى 280 كيلومترا في الساعة.
ورغم توقعات بتراجع طفيف في قوته مع اقترابه من سواحل الولايات المتحدة، فإنه من المرجح أن يظل إعصارا كبيرا وقويا عند وصوله إلى اليابسة في فلوريدا، مع مخاطر تهدد حياة السكان على السواحل وحتى في المناطق الداخلية.
وبعد أن ضرب إعصار هيلين من الفئة الرابعة مناطق في فلوريدا الشهر الماضي، يصارع السكان الوقت لإزالة الحطام الذي قد يشكل خطرا إذا تطاير بفعل الرياح القوية.
وقال ديفيد ليفتسكي، متقاعد من جزيرة تريجر: "في المرة السابقة، غرقت سيارات الناس هنا في الشارع... لكن من الواضح أن المشكلة الأكبر هذه المرة ستكون الرياح". وأضاف ليفتسكي (69 عاما) لوكالة فرانس برس: "ستحمل الرياح كل هذه الأشياء على الطريق، ولا نعرف ما الذي يمكن أن تضربه".
وأصدرت السلطات المحلية أوامر إخلاء إلزامية لبعض المناطق الساحلية المنخفضة، بما فيها مدينة تامبا التي يسكنها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية عبر منصة "إكس" قائلة: "إذا استمرت العاصفة على مسارها الحالي، فستكون أسوأ عاصفة تضرب منطقة تامبا منذ أكثر من مئة عام".
وأعلن الحاكم رون ديسانتيس حالة الطوارئ في 51 من مقاطعات الولاية البالغ عددها 61، محذرا من أن ميلتون "سيبقى إعصارا بمستوى ما حتى يغادر الساحل الشرقي لفلوريدا".
وحذر المركز الوطني للأعاصير من عواصف على ساحل فلوريدا الغربي، بدءا من ليلة الثلاثاء أو صباح الأربعاء، مشيرا إلى أن تامبا قد تشهد ارتفاعا في منسوب المياه يتراوح بين 2.4 و3.6 أمتار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :