وزير الثقافة ينعى الأديب والنائب السابق فخري قعوار


عمانيات - نعى وزير الثقافة مصطفى الرواشدة، الكاتب والأديب والنائب السابق فخري قعوار، معربًا عن خسارة الوسط الثقافي لرحيل قامة أدبية كبيرة كان له إسهامه الكبير فيما ترك من إرث أدبي، فضلا عن اشتغاله المبكر في الصحافة والإعلام.
وقال الرواشدة، في بيان صحفي للوزارة اليوم الثلاثاء، إنّ الراحل كان له حضوره في ذاكرة الأجيال ممن أخذوا عنه أسلوبه الإبداعي في كتابة القصة وتأثروا به، مقدّما تعازيه الحارة إلى أسرته وذويه، ولرابطة الكتاب، ونقابة الصحفيين، ولكل الجمعيات الأدبية والثقافية المحلية والعربية التي شغل فيها مواقع متقدمة، وكان فيها من رواد الكلمة والأدب والإبداع.
وأكد الرواشدة احترام وزارة الثقافة لفكر وأدب ومؤلفات الكاتب قعوار، ونشرها للعديد منها، خاصةً أنه كان ممن عملوا في الوزارة في رئاسة تحرير عدد من مجلاتها والكتابة فيها في فترة الثمانينات، وكان له حضوره الكبير في أعمال الوزارة.
والراحل من مواليد 1945، وهو صحفي وأديب وقاص وناقد وبرلماني قومي عربي أردني ولد في بلدة الاجفور (الرويشد حاليا)، وعُرف بمواقفه الثابتة في مناصرة القضية الفلسطينية، وله كتابات كثيرة تدعم المرأة وحقوقها، وهو الأردني الوحيد الذي انتخب أمينا عاما للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مرتين على التوالي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :