نتنياهو يحذر اللبنانيين من خطر مواجهة الدمار نفسه الذي لحق بالفلسطينيين


عمانيات - حذر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء اللبنانيين عبر كلمة مسجلة من خطر مواجهة الدمار نفسه الذي أُلحق بالفلسطينين في قطاع غزة في حال لم "يحرّروا" بلدهم من حزب الله، في حين توسّع "إسرائيل" نطاق حملتها البرية في جنوب لبنان.
يأتي ذلك غداة توعد نتانياهو "بمواصلة القتال" حتى الانتصار على حزب الله وحماس المدعومين من إيران، في الذكرى السنوية الأولى للهجوم غير المسبوق للحركة الفلسطينية على جنوب الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، والذي أشعل شرارة حرب في غزة امتدت إلى لبنان، وتثير مخاوف من نزاع إقليمي واسع النطاق.
وجاء في خطاب بالانكليزية وجهه نتانياهو إلى الشعب اللبناني "أقول لكم، يا شعب لبنان، حرروا بلدكم من حزب الله لكي تتوقف هذه الحرب"، وأضاف "لديكم فرصة لإنقاذ لبنان قبل أن يقع في هاوية حرب طويلة الأمد ستؤدي إلى دمار ومعاناة أشبه بما نشهده في غزة" حيث دخلت الحرب عامها الثاني بعد أن أوقعت عشرات آلاف القتلى وخلفت دمارا لا يوصف.
وقال نتانياهو إن القوات الإسرائيلية "قضت على آلاف الإرهابيين بمن فيهم (حسن) نصرالله وخليفة نصرالله وخليفة خليفته"
قبيل ذلك، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن حزب الله أصبح الآن "منظمة منهكة ومدمّرة" بعد الضربات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفته.
ورغم الضربات التي لحقت بحماس وحزب الله، يواصل التنظيمان إطلاق الصواريخ على إسرائيل التي تكثّف في المقابل ضرباتها في لبنان والقطاع الفلسطيني، ولا سيما في الشمال والوسط.

وقال الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إنه شن غارات تستهدف حزب الله في مناطق بجنوب غرب لبنان. وأضاف في بيان بدأت الفرقة 146 عمليات محدودة ومركّزة ضد أهداف وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب غرب لبنان".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :