• الرئيسية
  • ثقافة

  • لقاء افتراضيّ بين مجمع اللغة العربية الأردني ومكتب تنسيق التعريب في الرباط

لقاء افتراضيّ بين مجمع اللغة العربية الأردني ومكتب تنسيق التعريب في الرباط


عمانيات -
عقدت لجنة مراجعة الذخيرة المُصطلحيّة في المجمع الاثنين الموافق للسابع من تشرين الأول لعام ٢٠٢٤م، لقاءً افتراضيًا مع مكتب تنسيق التعريب في الرباط عبر تقنية(Teams)، ممثلًا برئيسها الأستاذ هُمام غَصيب وعضوها الأستاذ إبراهيم بدران، وعن مكتب تنسيق التعريب بالرباط، مديرها الأستاذ عبدالفتاح الحجمري، ومشرفة قسم المعاجم الأستاذة إيمان كامل النصر، ، ومشرف بنك المصطلحات الأستاذ إدريس القاسمي، ومنسقة البرامج الأستاذة لينا ملولي الإدريسي.
وجاء هذا اللقاء انطلاقًا من الرغبة الأكيدة بين الطرفين لتعزيز تبادل الخبرات، والرؤية الموحّدة في حمل رسالة العربية، من خلال تداول المعلومات المطبوعة بينهما، وتزويد المجمع بمطبوعات مكتب تنسيق التعريب الورقية والرقمية.
وقد أوصى الطرفان بتشكيل فريق عمل مشترك للبحث في أعمال مكتب التنسيق، خاصةً المعاجم المدرسية، وعقد اجتماعات دورية مستمرة، وتزويد المجمع بعينة من المعجم المدرسي، ونسخة ملف رقمي للمعاجم الموجودة على موقع (Arabterms)؛ لمراجعتها لغاية رفع جودتها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :