• الرئيسية
  • فلسطين

  • الدفاع المدني في غزة: قصف مكثف يحول دون وصول المساعدات إلى شمال القطاع

الدفاع المدني في غزة: قصف مكثف يحول دون وصول المساعدات إلى شمال القطاع


عمانيات - استهدف الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة بقصف مكثف وأغلق الطرق ما حال دون وصول المساعدات، وفق ما أعلن جهاز الدفاع المدني في القطاع الأربعاء.
وفي نهاية الأسبوع، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عمليات جديدة في أجزاء من غزة وحاصرت قواته منطقة جباليا وأصدر أوامر إخلاء جديدة الثلاثاء، فيما قال محللون إن حماس تعيد رصّ الصفوف، رغم الضربات المتواصلة والقتال العنيف منذ عام.

وقال مدير الدفاع المدني في محافظة شمال غزة، أحمد الكحلوت، إن "القصف يشتد ويستهدف المواطنين ومنازلهم وهناك خوف ورعب كبير جدا" بين السكان.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يستهدف أيضا "محيط بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة" بالإضافة إلى منطقة جباليا.

وأشار كحلوت إلى أن "إغلاق الطرق والحصار مستمر لليوم الرابع على التوالي" موضحا أن "الحصار مستمر ولا يدخل اي شيء لمحافظة شمال قطاع غزة... هناك عدد كبير" من القتلى نتيجة القصف، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه من "الصعب إحصاء عدد الشهداء... لصعوبة الوصول لكل المناطق".

وتابع كحلوت أن الدفاع المدني كان يتلقى مناشدات إغاثة من مناطق مختلفة في شمال غزة، لكنّ عناصره لم يتمكنوا من دخول تلك المناطق لأسباب أمنية.

وقال "حتى الان مستشفى كمال عدوان... يعمل ويتعامل مع الاصابات التي تستطيع الطواقم انتشالها".

وتضرر عمل المستشفيات في غزة بشدة بسبب عدم وصول المساعدات والإمدادات التي تحتاجها.

وأصدرت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، نداء استغاثة إلى المجتمع الدولي لتزويد المرافق الصحية الوقود، قبل "توقف جميع المستشفيات عن تقديم الخدمات في محافظتي غزة والشمال".

وقال الجيش الإسرائيلي الأربعاء إن العمليات مستمرة "في كل أنحاء غزة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :