• الرئيسية
  • العالم

  • إعصار ميلتون يجتاح سواحل فلوريدا مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية

إعصار ميلتون يجتاح سواحل فلوريدا مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية


عمانيات -
ضرب إعصار ميلتون "الخطر للغاية" ليل الأربعاء سواحل فلوريدا بقوة، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة. ويصل الإعصار من الفئة الثالثة إلى اليابسة قرب سييستا كي، مهددا حياة السكان وممتلكاتهم. وحذرت السلطات من أمواج عالية ودعت للاحتماء. ويتجع الإعصار نحو المناطق الداخلية، مرورا بأورلاندو، وسط توقعات بدمار هائل. يأتي هذا بعد أسبوعين فقط من إعصار هيلين المدمر، ما يزيد من صعوبة الوضع في الولاية.
بدأ الإعصار ميلتون، المصنف "خطر للغاية"، باجتياح سواحل ولاية فلوريدا جنوب الولايات المتحدة ليل الأربعاء.

وصاحب الإعصار رياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة، ما ينذر بليلة طويلة وقاسية على سكان المنطقة التي تعرضت لإعصار مدمر آخر قبل أسبوعين فقط.

وأفاد المركز الوطني للأعاصير بأن ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة إعصار "خطر للغاية" من الفئة الثالثة على مقياس من خمس فئات تصاعدية.



وأضاف المركز أن "البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي بمقاطعة ساراسوتا" المكتظة بالسكان، والواقعة على الساحل الغربي لولاية فلوريدا.

وحذر المركز من أمواج مد وجزر يتوقع أن تغمر ساحل الخليج المكتظ بالسكان في غرب فلوريدا، وسط مخاوف من حدوث دمار هائل واحتمال سقوط قتلى.

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار ميلتون لاحقا المناطق الداخلية، وصولا إلى المحيط الأطلسي، حيث يمر مساره بمدينة أورلاندو السياحية، موطن عالم والت ديزني.

وفي المدن الواقعة على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا، عصفت الرياح بشدة وهطلت الأمطار بغزارة، بينما احتمى السكان الخائفون في أي مأوى متاح لهم.

وفي مدينة ساراسوتا القريبة من سييستا كي، تسببت الزوابع بتطاير ألواح الزجاج من المباني الواقعة على الواجهة البحرية، في حين كانت الشوارع مهجورة.

وكانت الرياح عاتية لدرجة أن الأشجار انحنت بالكامل تقريبا، إذ بدت بالكاد قادرة على تحمل شدة هذه الزوابع.

وأغلقت المتاجر أبوابها التي تم تدعيمها بأكياس من الرمل، وكتب أحدهم على لوح خشبي ثبت على نافذة مبنى قديم من الطوب الأحمر: "ارفق بنا يا ميلتون".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :