ورشة تصميم تشاركي بعنوان (خطوة خضراء) في إربد


عمانيات - رعى رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ورشة تصميم تشاركي بعنوان (خطوة خضراء) ضمن برنامج صندوق العمل المناخي للشباب والممول من قبل مؤسسة بلومبرج الخيرية بالشراكة مع منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية (UCLG) ومركز بلومبرج للابتكار العام (BCPI) في جامعة جونز هوبكنز. حيث قام فريق العمل من مديرية التنمية والبرامج الدولية في البلدية وبالتعاون مع مؤسسة مجلسنا للتنمية المجتمعية في الإعداد لهذه الورشة التشاورية،
وأكد الكوفحي خلال كلمته على أهمية الشراكة مع كافة المؤسسات وخاصة التعليمية منها لوضع حلول مستدامة في مواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخي، وأوجز الرئيس في كلمته أهم المبادرات التي قدمتها البلدية للتخفيف من الآثار الناجمة عن التغير المناخي وخاصة تلك التي تعنى بمجالات إدارة النفايات الصلبة والاقتصاد الدائري واستهداف مجموعة من الأحياء لرفع الوعي البيئي بأهمية الفرز من المصدر، وكذلك في الممارسات التي تعمل على تقليل الانبعاثات الناجمة عن حركة المرور والازدحامات، ومن ضمنها استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة.
وتخللت الورشة محاضرات قيمة قدمها نخبة من الأكاديميين والباحثين حيث قدمت الأستاذة الدكتورة آن غرايبة من كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عرضاً تقديمياً بعنوان "قابلية المشي في المدينة"، كما قدم الدكتور أحمد العمري من كلية الهندسة المدنية في جامعة اليرموك عرضا تحدث فيه عن أهم مبادئ تصميم وتهيئة الطرق والأرصفة للمشي وركوب الدراجات.
وعقدت جلسات تصميم تشاركي لإحدى المناطق المستهدفة حيث تفاعل الحضور من محاضرين وخبراء وطلاب خلال الورشة لإيجاد حلولا تصميمية صديقة للمشي أو ركوب الدراجات الهوائية.، وفي الختام قام فريق العمل بعرض أهم مخرجات جلسات التصميم التشاركي والتوصيات المستخلصة.
وحضر الورشة التشاركية عدد من الأساتذة المحاضرين من كليات الهندسة والعمارة في جامعتي العلوم والتكنولوجيا الأردنية واليرموك وعدد من كوادر المديريات التنفيذية في البلدية بالإضافة إلى عدد من طلاب كلية العمارة والتصميم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :