الأردن يشارك بالمعرض السياحي الدولي في إيطاليا


عمانيات - اختتمت هيئة تنشيط السياحة مشاركتها بالمعرض السياحي الدولي 2024، والذي أقيم خلال الفترة من 9 إلى 11 تشرين الأول الحالي في مدينة ريميني الإيطالية، بحضور 35 مكتبا سياحيا، إضافة إلى الملكية الأردنية.
وأكدت وزيرة السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة لينا عناب، في بيان للهيئة، اليوم الأحد، أهمية المشاركة بالمعرض باعتباره الحدث الأضخم في إيطاليا للترويج للسياحة العالمية، وتسويق عروضها السياحية في جميع أنحاء العالم، لافة إلى مشاركة الأردن بالمعرض من خلال إقامة جناح اردني مميز.
وقالت: "يعتبر المعرض فرصة كبيرة لتمتين العلاقات بين الموردين وقنوات التوزيع في صناعة السياحة، وبحث أهم المعوقات التي تواجه القطاع السياحي، إلى جانب طرح المقترحات التي تعمل على نمو هذا القطاع ومواجهة التحديات التي يشهدها حاليا".
من جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: "تهدف المشاركة الأردنية بالمعرض هذا العام إلى تعزيز مكانة الأردن كوجهة سياحية مميزة، من خلال الترويج لعروض السياحة المستدامة والتجارب الثقافية الفريدة، كما تسعى الهيئة إلى توسيع شبكة العلاقات مع الشركاء الدوليين وفتح فرص تعاون جديدة لتعزيز قطاع السياحة".
وأكد عربيات، أهمية الحدث في تعزيز التواصل مع وكلاء السفر العالميين، مع التركيز على تعزيز التواجد في السوق الأوروبي.
من جهته، قال نائب مدير عام الهيئة وائل الروسان، إن الهيئة شاركت بالمعرض من خلال جناح مميز لها، حيث عقدت خلال فعاليات المعرض وعلى مدى 3 أيام اجتماعات مكثفة تنوعت ما بين الصحافة ومكاتب سياحة وسفر ومتخصصين في الشأن السياحي لتسويق المملكة وجذب مزيد من السياح.
وأشار إلى أهمية السوق الإيطالي، سيما وان عدد السياح من إيطاليا بلغ العام الماضي 127 ألف سائح، لافتاً إلى أن الأعداد تراجعت للعام الحالي نتيجة الأوضاع السياسية المحيطة.
يُذكر أن المعرض يشهد مشاركة واسعة تشمل أكثر من 75 ألف زائر من مختلف قطاعات السياحة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :