تراجع في أسعار الذهب مع صعود الدولار


عمانيات - تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مع صعود الدولار، فيما تترقب أطراف السوق مؤشرات جديدة بخصوص مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وبحلول الساعة 00:22 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2646.75 دولار للأونصة بعد صعوده 1% في الجلسة السابقة.

ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2663.90 دولار للأونصة، “رويترز”.
وصعد مؤشر الدولار 0.2%، الأمر الذي يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.
وأظهرت بيانات أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ظلت دون تغيير في سبتمبر/أيلول، وهو ما يشير إلى توقعات تضخم مواتية ويدعم الآراء القائلة إن المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل.

والمعدن النفيس الذي لا يدر فائدة يعد استثمارا مفضلا في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

يترقب المستثمرون أيضا بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع للحصول على المزيد من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 31.21 دولار للأونصة. ونزل البلاتين 0.9% إلى 976.20 دولار للأونصة. وانخفض البلاديوم 2.1% إلى 1045.87 دولار للأونصة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :