• الرئيسية
  • العالم

  • اللجنة العربية الأمريكية للعمل السياسي تمتنع عن تأييد هاريس أو ترامب "لدعمهما إسرائيل"

اللجنة العربية الأمريكية للعمل السياسي تمتنع عن تأييد هاريس أو ترامب "لدعمهما إسرائيل"


عمانيات - أعلنت اللجنة العربية الأمريكية للعمل السياسي أنها لن تدعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس ولا الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، مبررة ذلك بما وصفته بـ"دعمهما غير المشروط" لإسرائيل في الصراعات الأخيرة في غزة ولبنان. وتعتبر هذه المرة الأولى منذ تأسيس اللجنة في 1998 التي لا تؤيد فيها أي مرشح للانتخابات.
قالت اللجنة العربية الأمريكية للعمل السياسي في بيان، الإثنين، إنها لن تؤيد نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس أو منافسها الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وعزت ذلك إلى "دعمهما الأعمى" لإسرائيل في حربي غزة ولبنان.
وستكون الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر هي الأولى التي تقرر فيها اللجنة العربية الأمريكية للعمل السياسي عدم تأييد مرشح منذ تأسيسها في عام 1998. وعادة ما تؤيد اللجنة المرشح الديمقراطي.
وتظهر استطلاعات الرأي أن السباق بين هاريس وترامب متقارب.
وفي انتخابات 2020، أيدت غالبية العرب والمسلمين الأمريكيين الرئيس جو بايدن، لكنهم يوجهون الآن انتقادات لسياسات واشنطن الداعمة تجاه إسرائيل، مما أسفر عن تراجع تأييدهم للحزب الديمقراطي.

ولم يحظ ترامب بتأييد كبير من هذه الجالية، بسبب تصريحاته السابقة وسياسته التي تمثلت في فرض حظر السفر الذي يستهدف الدول ذات الأغلبية المسلمة عندما كان رئيسا. كما أنه مؤيد صريح لإسرائيل، مثل هاريس وبايدن.

وقال محللون إن فرص هاريس في الانتخابات قد تتضرر إذا لم يصوت لها الأمريكيون العرب والمسلمون أو صوتوا لمرشح ثالث.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :