• الرئيسية
  • رياضة

  • المنتخب الجزائري يفوز ضد توغو 1-0 ويتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب

المنتخب الجزائري يفوز ضد توغو 1-0 ويتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب


عمانيات -
تمكن المنتخب الجزائري من الفوز على حساب مضيفه التوغولي 1-0 في لومي الإثنين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة، ليضيف إلى رصيده فوزا رابعا سمح له بالتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة في المغرب عام 2025، ليلحق بكل من بوركينا فاسو والكاميرون والمغرب المضيف الذي يخوض التصفيات للبقاء في الأجواء التنافسية.
ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 12 نقطة كاملة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن غينيا الإستوائية الثانية التي أسقطت ليبيريا في الوقت القاتل بالفوز عليها 2-1 في مونروفيا. سجل للفائزة لويس أسوي (20) ودوريان هانزا (90+4)، وللخاسرة وليام غيبسون (53).
ونتيجة الخسارة أمام الجزائر، تجمد رصيد توغو عند نقطتين في المركز الثالث، مقابل نقطة لليبيريا الأخيرة.
وحجزت الكاميرون بطاقتها الى النهائيات، بعدما جددت تفوقها على مضيفتها كينيا 1-0 في كمبالا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
ويدين منتخب "الأسود غير المروضة" بالفوز الى لاعب دي سي يونايتد الأميركي بوريس إينو تاكانغ الذي دخل مطلع الشوط الثاني وسجل هدف اللقاء الوحيد (63).
وضمن المجموعة عينها، اقتربت زمبابوي من النهائيات بعدما تغلبت على ضيفتها ناميبيا 3-1 في جوهانسبورغ. وسجل للفائزة والتر موسونا (50 و61) وبرينس دوبي (89)، وللخاسرة غودوين إيسيب (90).

ورفعت الكاميرون، الفائزة باللقب القاري خمس مرات آخرها عام 2017، رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام زمبابوي، وكينيا ثالثة بأربع نقاط وناميبيا أخيرة بلا رصيد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :