• الرئيسية
  • رياضة

  • ألمانيا تتأهل لربع النهائي وإيطاليا وفرنسا على بعد خطوة واحدة

ألمانيا تتأهل لربع النهائي وإيطاليا وفرنسا على بعد خطوة واحدة


عمانيات - تأهل المنتخب الألماني إلى ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد فوزه على هولندا 1-0، بفضل هدف جيمي ليفيلينغ، فيما اقتربت إيطاليا وفرنسا من التأهل، بفوز الأولى على الكيان الصهيونى 4-1، والثانية على بلجيكا 2-1. وستستمر المنافسات حتى الجولة المقبلة لحسم التأهل.
وفي ميونيخ وضمن المجموعة الثالثة، تدين ألمانيا بالتأهل إلى مهاجم شتوتغارت ابن الـ 23 عاما جيمي ليفيلينغ، الذي أشركه يوليان ناغلسمان أساسيا بعد إصابة دنيس أونديف خلال عملية الإحماء، ليفتتح غلته التهديفية في باكورة مبارياته الدولية في الدقيقة 64.

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 10 نقاط، متقدمة بفارق 5 نقاط على كل من هولندا الثانية التي منيت بخسارتها الأولى، والمجر التي تغلبت على مضيفتها البوسنة الأخيرة بهدفين لدومينيك سوبوسلاي (38 و50 من ركلة جزاء).
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع للمستوى الأولى إلى ربع النهائي.

فرنسا تكرس تفوقها على بلجيكا

وعلى ملعب الملك بادوان في بروكسل وبغياب القائد كيليان مبابي مجددا عن "الديوك" بسبب الإصابة، كرست فرنسا تفوقها على مضيفتها بلجيكا بالفوز عليها 2-1.
واستمرت عقدة "الشياطين الحمر" أمام الجار الفرنسي اللدود الذي خرج منتصرا من المواجهات السبع الأخيرة بين البلدين على صعيد البطولات الرسمية، ولم يخسر أمام منافسه منذ 9 أيلول/سبتمبر 1981 في تصفيات مونديال إسبانيا 1982.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :