• الرئيسية
  • أخبار المملكة

  • الأميرة غيداء توقّع مذكرة مع الصندوق الكويتي للتنمية لتغطية علاج مرضى السّرطان من الّلاجئين السّوريّين

الأميرة غيداء توقّع مذكرة مع الصندوق الكويتي للتنمية لتغطية علاج مرضى السّرطان من الّلاجئين السّوريّين


عمانيات - وقّعت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، مذكرة تفاهم مع المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد شملان البحر، بقيمة 2 مليون دولار يتم بموجبها تغطية علاج مرضى السّرطان من الّلاجئين السّوريّين في مركز الحسين للسّرطان.
وقالت سموها:" نعتزّ بشراكتنا مع الصّندوق الكويتي للتّنمية الاقتصادية العربية ونقدّر لهم إنسانيّتهم وعطاءهم الّلامحدود الذي يساهم في إنقاذ حياة مرضى السّرطان".
من جهته أشار مدير عام الصندوق أنه بتوقيع هذه الاتفاقية وصلت قيمة المنح لمركز الحسين للسرطان إلى 9.5 مليون دولار خصصت لعلاج اللاجئين السوريين في الأردن.
وأشاد البحر بالخدمات التي يقدمها مركز الحسين للسرطان والتي تعتبر الخدمات الأكثر تميزا في علاج أمراض السرطان على المستوى المحلي والعربي والإقليمي.
وحضر التوقيع وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، وسفير دولة الكويت، حمد راشد المري، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، ونائب المدير العام والرئيس الطبي لمركز الحسين للسرطان الدكتور حكمت عبد الرازق.
وتعد مذكرة التفاهم هذه السابعة بين الطرفين، حيث قدّم الصّندوق على مدى السّنوات تغطية لتكاليف علاج 399 مريضا لاجئا سوريا في مركز الحسين للسرطان.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :