وفد من الأعيان يُشارك في اجتماع للمجموعة البرلمانية العربية بجنيف


عمانيات - شارك وفد من مجلس الأعيان في الاجتماع التنسيقي التشاوري للمجموعة البرلمانية العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد أخيرا على هامش أعمال الجمعية العامة 149 للاتحاد في مدينة جنيف السويسرية.
وبحسب بيان للمجلس اليوم الثلاثاء، ترأس وفد الأعيان رئيس اللجنة القانونية في المجلس العين أحمد طبيشات، وعضوية رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية العين عيسى مراد ورئيس لجنة التربية والتعليم العين الدكتورة محاسن الجاغوب والعين المهندس خالد رمضان.
وبحث الاجتماع البند الطارئ الذي تقدمت به فلسطين والجزائر المتعلق بتطبيق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة "24/10A/RES/ES" المستند إلى الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.
وينص القرار على الطلب من البرلمان الإسرائيلي تقديم تقرير شهري للاتحاد البرلماني الدولي حول الإجراءات، التي اتخذها في نطاق مسؤوليته التشريعية لتطبيق القرار تحت طائلة المساءلة.
الى ذلك، شاركت العين الدكتورة الجاغوب، في الاجتماع 81 للجنة شؤون الشرق الأوسط في الاتحاد، حيث أعربت في مداخلة لها عن قلقها العميق إزاء الأوضاع الراهنة في المنطقة، مشيرةً إلى أن العالم للأسف بات يتخلى عن احترام القانون الدولي من خلال صمته إزاء ما وصفته بالإبادة الجماعية التي تمارسها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأكدت أن المنطقة لن تنعم بالسلام والأمن دون الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، مشيرة الى أهمية الوصاية الهاشمية في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والحفاظ على عروبتها والتصدي لمحاولات التهويد الإسرائيلية، والجهود الدبلوماسية التي يقودها الأردن بقيادة جلالة الملك للضغط على الدول الداعمة لإسرائيل.
ودعت اللجنة إلى الضغط على الدول الأعضاء لضمان تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني من خلال إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967.
وأشارت إلى الخطاب الأردني الرافض للعدوان الذي وُجه بوضوح للكيان المحتل وللدول الداعمة لإسرائيل في مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :