افتتاح معرض عمان الدولي السادس للعملات والطوابع


عمانيات - افتتح رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سامي الداوود اليوم الخميس، معرض عمان الدولي السادس للعملات والطوابع، بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
ويقام المعرض الذي يستمر يومين في المركز الثقافي الملكي بمشاركة دول عربية وأجنبية، من بينها الجزائر، السعودية، العراق، ليبيا، اليمن، سوريا، تركيا، كندا، السويد، أميركا، وفلسطين التي تحل ضيف الشرف لهذا العام.
ويهدف المعرض الذي نظمته "جمعية هواة الطوابع والعملات الأردنية"، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، إلى تسليط الضوء على الإرث الثقافي والتاريخي للأردن، وعرض للطوابع والعملات الورقية والنقدية للدول المشاركة، وإتاحة الفرصة لاستكشاف تاريخ هذه العملات وما تحمله من رموز.
وقال الداوود إن المعرض يعكس روح الوفاء والولاء والانتماء للأردن وقيادته الهاشمية، ويمثل شواهد حية على مسيرة الأردن منذ تأسيسها وتوثيق أحداث مهمة نعتز بها، ونقلها إلى شباب المستقبل.
وأضاف، إن الإرث الحضاري والثقافي للوطن والمحافظة عليه يعكس حالة الأمن والأمان والاستقرار السياسي التي نحظى بها بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة.
من جهته، قال رئيس الجمعية جليل طنوس إن هواية جمع الطوابع والعملات تمثل ذاكرة وطنية وسجلا تاريخيا يرصد الحياة الاجتماعية والسياسية للدولة، مشيرا إلى أنها ثقافة عالمية عابرة للحدود، تنشر المظاهر الحضارية وقيمها النبيلة بين الأمم.
ولفت إلى أن هذا المعرض ما كان ليتحقق لولا العمل المؤسسي المنظم الذي يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، لنشر الهواية بشكل أوسع بين فئات المجتمع.
وجرى عرض الفيلم الوثائقي القصير للمخرج أحمد الجبور، "تاريخ مختوم" الذي يتحدث عن جمع الطوابع، ويتناول تأسيس الجمعية منذ بداياتها منذ 45 عاما، وصولا إلى تتويج جهودهم بتنظيم المعرض سنويا.
وأشادت الوفود المشاركة في المعرض، بمستوى التنظيم المميز، الذي شهد حضورا لافتاً من الهيئات الدبلوماسية، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ومهتمين، مؤكدين أهمية هذا الحدث الثقافي الذي يعكس التراث الغني للأردن والدول المشاركة.
وأشاروا إلى دور المعرض البارز في تعزيز الروابط بين الشعوب من خلال استعراض تاريخ العملات والطوابع التي تحمل رموزاً ثقافية وتاريخية مهمة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :