• الرئيسية
  • رياضة

  • الاتحاد الدولي لكرة القدم قد يسحب تنظيم كأس العالم في 2030 من إسبانيا، ويمنحه للسعودية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم قد يسحب تنظيم كأس العالم في 2030 من إسبانيا، ويمنحه للسعودية.


عمانيات - بحسب ما ورد عن إعلامي إسباني، أنه من الممكن أن يسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم، شرف تنظيم كأس العالم في 2030 من إسبانيا، ويمنحه إلى المملكة العربية السعودية.
وصادق الفيفا في 2023، على أن يكون الملف المشترك لإسبانيا والمغرب والبرتغال، هو الوحيد لاستضافة مونديال 2030، فيما تقدمت السعودية فقط لتنظيم نسخة 2034.
لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيعلن القرار النهائي في 11 ديسمبر/كانون أول المقبل.
وقال خوسيه فيليكس دياز، الصحفي بجريدة ماركا "من المحتمل أن يسحب الفيفا، شرف التنظيم من إسبانيا، بسبب الأزمات التي يمر بها الاتحاد المحلي".
وأضاف في تصريحات عبر برنامج "دورينا غير" المذاع على قناة السعودية "إذا تواصلت مشكلات العنصرية في إسبانيا، فقد ينقل الفيفا، كأس العالم 2030 إلى السعودية، خاصة وأن المشروع السعودي أقنع الجميع".
واضاف ان "الاتحاد الإسباني يعاني من الأزمات ولا يعرف الاستقرار، بداية من اتهام رئيس الاتحاد في قضايا فساد، ثم ظل المنصب شاغرًا طوال 14 شهرًا، وهذا وضع غير طبيعي".
وكان بعض لاعبي الدوري الإسباني، وعلى رأسهم البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، قد اشتكوا من تعرضهم للعنصرية.
وطالب فينيسيوس في تصريحات إعلامية سابقة، نقل كأس العالم 2030، إلى بلد آخر، حال استمرت العنصرية في ملاعب الليجا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :