انقطاع الكهرباء بالكامل عن المستشفى الإندونيسي.


عمانيات - أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الطوابق العليا من مستشفى الإندونيسي شمال غزة الذي يتواجد به أكثر من 40 مريضًا وجريحًا بالإضافة إلى الطاقم الطبي داخل مستشفى الإندونيسي.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه تم استهداف مجموعة من النازحين أمام بوابة المستشفى الإندونيسي، وسط انقطاع الكهرباء بالكامل عن المستشفى الإندونيسي.

وتحدثت الوزارة عن إطلاق نار كثيف باتحاه مبنى وساحات المستشفى الأندونيسي مما تسبب بحالة ذعر كبيرة بين المرضى والطاقم الطبي.

ودعت الوزارة كافة الطواقم الطبية في المستشفيات حول العالم إلى تنظيم وقفات تضامنية مع المستشفيات في شمال قطاع غزة وضد الإبادة الجماعية هناك.
وكان المستشفى تعرض لحصار مماثل في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2023، واستهدفته حينها بالقصف المباشر، واقتحمته وقتلت واعتقلت عددا من الجرحى.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,500 فلسطيني، وإصابة 99,546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :