• الرئيسية
  • العالم

  • ملايين السكان بدون كهرباء بسبب عطل في أكبر محطة طاقة حرارية بكوبا

ملايين السكان بدون كهرباء بسبب عطل في أكبر محطة طاقة حرارية بكوبا


عمانيات - أدى عطل كبير في محطة الطاقة الحرارية بكوبا السبت إلى انقطاع واسع في التيار الكهربائي حرم سكان البلاد البالغ عددهم 10 ملايين نسمة من الكهرباء. وكان انقطاع التيار الكهربائي أحد الأسباب وراء الاحتجاجات غير المسبوقة المناهضة للحكومة في 11 تموز/يوليو 2021.
يعاني سكان كوبا البالغ عددهم 10 ملايين من انقطاع واسع في التيار الكهربائي السبت غداة عطل كبير في محطة الطاقة الحرارية حرمهم من الكهرباء.
وقال رئيس البلاد ميغيل دياز كانيل خلال اجتماع أزمة بثه التلفزيون الرسمي، "لن تهون عزيمتنا ... حتى تتم استعادة (التيار الكهربائي) بالكامل"، معترفا بأن كوبا تمر بـ"حالة طوارئ" في مجال الطاقة.

"انهار النظام"

ومن جانبه، أفاد المدير العام للكهرباء في وزارة الطاقة والمناجم لازارو غيرا للتلفزيون الرسمي السبت بأن "الشبكة بدون كهرباء في كلّ البلاد"، وذلك بعد توقف محطة الطاقة الحرارية أنتونيو غيتيراس الواقعة في وسط البلاد عن العمل. وأضاف أنه عندما توقفت محطة الطاقة الحرارية "انهار النظام" مما تسبب في انقطاع كبير للتيار الكهربائي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :