11300 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ "طوفان الأقصى"


عمانيات - بلغ عدد حالات الاعتقال منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وحرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، أكثر من 11 ألف و300 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى سابقون، بحسب بيان مشترك صدر، اليوم الأحد، عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.
وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، نابلس، رام الله، جنين، أريحا، والقدس، وسلفيت رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل الفلسطينيين..
ويواصل الاحتلال اعتقال المدنيين من غزة وتحديداً من الشمال، منهم النساء، والأطفال، والطواقم الطبيّة، وينفذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم، ويرفض الإفصاح بشكل كامل عن هوياتهم وأماكن احتجازهم، مع العلم أن المؤسسات المختصة ومنذ بدء حرب الإبادة لم تتمكن من حصر حالات الاعتقال من غزة والتي تقدر بالآلاف.

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :