بن غفير يؤدي صلوات "بركة الكهنة "


عمانيات - أدى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، ما يسمى بـ "صلوات بركة الكهنة" عند حائط البراق، وفقا لمستشار محافظ القدس معروف الرفاعي.

وقال الرفاعي، إنّ "الأجواء في البلدة القديمة في القدس متوترة، حيث تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسلمين من دخول المسجد الأقصى، بالإضافة إلى أن المحال التجارية مغلقة".

وأضاف أن "قوات الاحتلال تمنع حراس المسجد الأقصى من ممارسة مهامهم، بالإضافة إلى تحييدهم من المكان"، بالإضافة إلى منع الصحفيين من تغطية الاقتحامات التي يقوم بها المستوطنون".

وأشار إلى أن أكثر من 1216 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفخت مستوطنة بالبوق، وقام آخرون بما يسمى "السجود الملحمي"، في باحات المسجد.

وبين أن المستوطنين يؤدون طقوسا تلمودية، وأدخلوا "قرابين نباتية وأدوا صلاة تعرف بـ صلاة الضيافة وهي صلاة تتم ممارستها اثناء تقديم القرابين النباتية أو الحيوانية".

ولفت إلى وجود اقتحامات للمستوطنين مسائية أيضا.

وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد والمناسبات اليهودية للتضييق على الفلسطينيين، وفرض العقوبات الجماعية بحقهم، من خلال إغلاق الحواجز وتشديد الإجراءات العسكرية عليها، وإعاقة حركة تنقل الفلسطينيين ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :