تجديد الاعتماد الدولي لبرامج كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية


عمانيات - حصلت كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية على تجديد الاعتماد الأميركي الدولي ABET لست سنوات إضافية، ما يضمن استمراريته حتى عام 2030.
ويأتي التجديد تتويجًا لمسيرة بدأت منذ عام 2016، حين حصلت الكلية على هذا الاعتماد للمرة الأولى، لتواصل بعدها التزامها بمعايير التعليم العالمية.
وقال رئيس الجامعة، الدكتور خالد الحياري، إن تجديد الاعتماد ليس فقط اعترافًا بالتزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة يجمع بين الجانب النظري والتطبيق العملي، بل يعد أيضًا خطوةً نوعيةً لتعزيز فرص الخريجين في دخول سوق العمل المحلي والدولي بكفاءةٍ وثقة.
من جانبه، أوضح عميد كلية الهندسة، الدكتور حسن كتخدا، أن الكلية بذلت جهودًا كبيرة خلال السنوات الماضية للحفاظ على مستوى عال من الجودة في برامجها الأكاديمية، موضحا أن الاعتماد يخضع لمراجعات دورية لضمان التحسين المستمر ومواكبة التطورات السريعة في مجالات الهندسة.
يذكر أن تجديد الاعتماد شمل 7 برامج بكالوريوس في تخصصات للهندسة هي المدنية، والطبية، والكهربائية، والحاسوب، والصناعية، والميكانيكية، والميكاترونكس.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :