غارات جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية من بيروت


عمانيات - بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأحد/ الاثنين ، بشن غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت وبعلبك في البقاع، بعد أن وجّه إنذارات للإخلاء الفوري لسكان مبان في عدة مناطق مختلفة.
وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، "سكّان لبنان" من الإخلاء الفوري لمن يسكنون بالقرب من مراكز اقتصادية مهمة لحزب الله.
وذكر الجيش أنه "سيتم مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله"، وفقا لبيان جيش الاحتلال، وأمر "بالابتعاد عنها فورًا".
وأصدرت "جمعية مؤسسة القرض الحسن"، بيانا، مساء الأحد، قالت فيه إن "إفلاس العدو الإسرائيلي ونفاذ بنك أهدافه دفعه إلى التهديد باستهداف فروعنا علما أننا اتخذنا كافة الإجراءات منذ بداية الحرب لحفظ أمانة ودائع الناس وجنى أعمارهم".
وشن الطيران الإسرائيلي،سلسلة غارات استهدفت مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلن حزب الله عن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في المناطق الحدودية وإطلاق رشقات صاروخية على بلدات إسرائيلية.
وكثف حزب الله ضرباته على مواقع وقواعد وأماكن انتشار الجيش الإسرائيلي في شمال البلاد، حيث تم اعتراض هدف جوي مشبوه قبالة سواحل حيفا دون تفعيل الإنذار.

ودوت صافرات الإنذار في منطقتي حيفا وعكا وعتليت ودالية الكركل وعسفيا وكريات شمونة والمطلة وكفار غلعادي ومواقع في الجليل الغربي وفي المنطقة الحدودية مع لبنان، وفي "كتسرين"، جنوبي الجولان السوري المحتل.

تأتي هذه التطورات، مع دخول العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان يومه الـ28، حيث أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة اليومين الماضيين من العدوان الإسرائيلي على لبنان بلغت 36 شهيدا و204 جرحى، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 2,448، والجرحى إلى 11,471.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :