وزير العمل يتفقد عددا من المشاريع في محافظتي جرش وعجلون


عمانيات - اطلع وزير العمل الدكتور خالد البكار، اليوم الأربعاء، خلال زيارة ميدانية لمحافظتي جرش وعجلون، على المشاريع الممولة من صندوق التنمية والتشغيل، وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية، وتفقد معاهد التدريب المهني.
واستمع البكار إلى مدراء المعهدين والمدربين حول تفاصيل البرامج التدريبية وأعداد المتدربين من الذكور والإناث المستفيدين من هذه البرامج، كما استمع إلى الطلبة حول مساراتهم التعليمية في فنون الطهي، والمهن الفندقية، والزراعة، والخياطة، والتجميل، بهدف الحصول على فرص عمل.
وعرض مدير عام مؤسسة التدريب المهني، الدكتور أحمد غرايبة، لأعداد المتدربين بالمعهدين، والتي تجاوزت 830 متدربا ومتدربة في مختلف البرامج التدريبية.
وافتتح البكار في معهد مهني عجلون مشغل لصيانة الهايبرد وحضانة.
وقدمت رئيسة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري شرحا مفصلا عن الدعم المقدم للفرع الإنتاجي ومنها فرع شركة "ناب الفيل" في جرش الذي يشغّل حاليا 530 عاملا وعاملة، حيث ستحصل التوسعة للمشروع على تمويل إضافي لتوفر 270 فرصة عمل جديدة في المصنع.
كما اطلع البكار على الفرع الإنتاجي "الجنيد" في عجلون، التابع لمصنع الأزياء التقليدية والحاصل على دعم سابق من الهيئة، ويشغل 700 عامل وعاملة من أبناء المحافظة.
وتفقد الوزير في عجلون مصنع "درة عمون" لصناعة رب البندورة الممول من صندوق التنمية والتشغيل، والذي يوفر فرص عمل لأبناء المنطقة.
واستمع لشرح تفصيلي من مدير عام صندوق التنمية والتشغيل، منصور وريكات، حول المشاريع الممولة في عجلون وآلية متابعتها لضمان استمراريتها.
وأكد البكار دعم الفروع الإنتاجية في جميع المحافظات بهدف توطين التنمية فيها وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين، داعيا إلى الاستفادة من المؤسسات الرديفة للوزارة كمؤسسة التدريب المهني وصندوق التنمية والتشغيل وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية ليكونوا أفرادا منتجين بالمجتمع.
ورافق الوزير في جولته محافظ جرش فراس الفاعوري، ونائب محافظ عجلون هاشم العبدلات، وأمين عام الوزارة فاروق الحديدي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :