إجراءات احترازية للحد من تدفق المياه في عيمة بالطفيلة


عمانيات - قال رئيس مجلس بلدي منطقة عيمة في محافظة الطفيلة ان إجراءات عدة تم اتخاذها للحد من انجرافات التربة المحيطة بالطرق الرئيسية والفرعية والإحياء في المنطقة وتسهيل تدفق مياه السيول الجارفة باتجاه الأودية.

وأضاف أن انهيارات للتربة والصخور شهدتها وسط المنطقة أدت إلى إغلاق جزئي للطريق النافذ وسط البلدة حيث قامت فرق الأشغال العامة بإزالة الطمم وفتح العبارات الصندوقية والأنبوبية داخل الأحياء التي تنخفض عن سطح البحر وتعلوها جبال من جميع الجهات خاصة منطقة حرش عيمة، لافتا الى ضرورة توسعة الطرق النافذة للمنطقة وإزالة الصخور التي تعلوها حفاظا على سلامة المواطنين.

وقال انه تم اتخاذ الإجراءات الإحترازية التي قد تطرأ على الحالة السائدة وما يرافقها من تساقط غزير للإمطار وتدفق السيول الجارفة،لوضع عبارات لمجرى سيل "الحنو" ومصدات للمياه على جوانبه للحد من تأثيره على مزارع الزيتون والكرمة التي تشتهر بها منطقة عيمة والتي تقع إلى الشمال الغربي من مدينة الطفيلة .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :