• الرئيسية
  • إقتصاد

  • الإمارات ستودع في المركزي الأردني 330 مليون دولار الشهر القادم

الإمارات ستودع في المركزي الأردني 330 مليون دولار الشهر القادم


عمانيات - دولة الامارات العربية المتحدة ستقوم بتحويل وديعة البنك المركزي الأردني بقيمة 330 مليون دينار خلال النصف الثاني من شهر كانون اول المقبل.

وتأتي هذه الوديعة حصة الإمارات من المساعدات الخليجية المقدمة للملكة بحسب اتفاق مكة الذي جمع الأردن والسعودية والامارات والكويت.

وكان محافظ البنك المركزي زياد فريز صرح مطلع الشهر الحالي بان الكويت اودعت 500 مليون دولار والسعودية 330 ومن المتوقع ان تودع الامارات 300 مليون قريبا ضمن اتفاقية مكة.

وخرجت القمة الرباعية التي عقدت في مكة المكرمة لمناقشة سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية، بحزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن، يصل إجمالي مبالغها إلى مليارين وخمسمائة مليون دولار أمريكي، وهي: 1- وديعة في البنك المركزي الأردني 2- ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن 3- دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات 4- تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :